نوفمبر 2019

انطلاق بث السلسلة الوثائقية التلفزيونية “تاريخ الإمارات” في 24 نوفمبر وثائقي “تاريخ الإمارات” من إنتاج “إيمج نيشن أبوظبي” يُعرض للمرة الأولى على القنوات التلفزيونية المحلية

انطلاق بث السلسلة الوثائقية التلفزيونية “تاريخ الإمارات” في 24 نوفمبر وثائقي “تاريخ الإمارات” من إنتاج “إيمج نيشن أبوظبي” يُعرض للمرة الأولى على القنوات التلفزيونية المحلية
  • سلسلة وثائقية ضخمة وفريدة تكشف للمرة الأولى عن تاريخ أرض الإمارات العريق والممتد عبر 125 ألف سنة من خلال آخر الاستكشافات الأثرية وباستخدام أحدث تقنيات التصوير والعرض
  • ستعرض السلسلة يوميا عبر القنوات التلفزيونية المحلية والإقليمية ومن خلال خدمة الفيديو حسب الطلب المقدمة مندوواتصالاتتزامنا مع احتفالات اليوم الوطني
  • سيعرض الإصدار العالمي للسلسلة الوثائقية المؤلف من ثلاثة أجزاء بصوت الممثّل الإنكليزي جيريمي آيرونز في جميع أنحاء العالم عبر قنواتناشونال جيوغرافيكوعلى متن طيران الاتحاد وطيران الإمارات

لمشاهدة الفيديو الترويجي، يرجى الضغط هنا.

أبوظبي، 13 نوفمبر 2019: سيكون الجمهور على موعد مع السلسلة الوثائقية الضخمة المؤلفة من خمسة أجزاء بعنوانتاريخ الإماراتوالتي ستُعرض للمرة الأولى خلال الشهر الجاري، وسوف تُبث حلقة جديدة كل ليلة عند التاسعة مساءً بدءاً من 24 إلى 28 نوفمبر على عدد من المحطات التلفزيونية المحلية في دولة الإمارات.

وتؤرخ هذه السلسلة الغنية والفريدة حوالي 125 ألف سنة من تاريخ أرض الإمارات، منذ العصر الحجري القديم وصولاً إلى قيام الاتحاد عام 1971. وتسلط سلسلةتاريخ الإماراتالضوء على حقب تاريخية مختلفة وتسرد تراث الإمارات وتاريخها العريق من خلال خمس حلقات حول مواضيع المجتمع، والابتكار، والتجارة، والإيمان، والوحدة.

وقد اعتمدت سلسلةتاريخ الإماراتالوثائقية على مجموعة من التقنيات العصرية مثل تكنولوجيا التصوير الحاسوبي (CGI) والتصوير بتقنية 360 درجة كما تضمّنت عدداً من لقطات المواقع الأثرية التي لم تعرض من قبل، لتسفر بذلك عن برنامج لم يشهد له مثيل على مستوى المنطقة.

وفي هذه المناسبة، قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة “إيمج نيشن أبوظبي” ورئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: “إننا سعداء ومتحمسون جداً لعرض هذه السلسلة الوثائقية الفريدة للجمهور ونحن مقبلون على احتفالات اليوم الوطني. ونحن في إيمج نيشن أبوظبي نفتخر بهذا الإنجاز الرائع والذي قمنا من خلاله بتصوير وسرد تاريخ دولة الإمارات العريق وتسليط الضوء على حاضرها المشرف والمبهر من جهة، مع قيامنا بتقديم رحلة استكشاف رائدة لحضارة قديمة لم يراها المشاهدون الذين لا يعرفون منطقتنا جيدًا من جهة أُخرى. وسيجذب هذا العمل الغني مواطني الدولة والمقيمين والذين يجمعهم شغف التعرف على حكاية نشأة الإمارات وبداياتها وتاريخها العريق بغض النظر عن أعمارهم أو جنسياتهم أو خلفياتهم الثقافية.”

يُذكر أن سلسلةتاريخ الإماراتالوثائقية هي إنتاج مشترك لـإيمج نيشن أبوظبي، الشركة الرائدة في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي والحائزة على جائزة الأوسكار، وشركةأتلانتيك برودكشنز، إحدى أهم شركات الإنتاج المختصة بالبرامج الواقعية في العالم والحائزة على جوائز إيمي وجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيونبافتا، والمعروفة بأعمالها الوثائقية المتميزة مثلالحاجز المرجاني العظيملعالم الطبيعة ديفيد أتينبورو والتتويجمع الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا.

وتعاون شركاء الإنتاج أيضاً على تطوير سلسلة مؤلفة من ثلاثة أجزاء من وثائقيتاريخ الإماراتتستهدف الجمهور الدولي، وهي مقدمة بصوت الممثّل الإنكليزي الفائز بجائزة الأوسكار جيريمي آيرونز، لتعرض عالمياً على قناة ناشونال جيوغرافيك اعتبارًا من 1 ديسمبر.

بدوره، قال أنتوني جيفن، الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لشركة “أتلانتيك برودكشنز“: “تشمل سلسلةتاريخ الإماراتأكثر من 100 ألف عام من التاريخ الرائع للإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى رؤى مهمة حول ثقافتها ومناظرها الطبيعية الفريدة. وقد سررنا فيأتلانتيك برودكشنزبإنتاجنا لهذه السلسلة والعمل مع العديد من الموهوبين في دولة الإمارات، حيث استفدنا من بحوث جديدة وخبراء متميزين. وقامت فرقنا بتوظيف تقنية الاستشعار وتحديد المدى بواسطة الضوء LiDar والرادار تحت سطح الأرض للكشف عن المواقع الأثرية المندثرة وإعادة إحيائها، كما ساعدتنا أنظمة التصوير المبتكرة والطائرات المسيّرة وتقنية الصور المحوسبة في رواية قصة الإمارات المثيرة للإعجاب من خلال الصور الحقيقية وشبه الحقيقية.”

وإلى جانب المحتويات الغنية لهذه السلسلة الوثائقية، سيستمتع المشاهدون بتطبيق تفاعلي للهوتف الذكية وبتجارب الواقع الافتراضي، حيث سيغوصون من خلالها في أعماق الخليج العربي مع الغواصين الباحثين عن اللؤلؤ ويتجولون في صحارى الإمارات ويستكشفون قصر الحصن.

تفاصيل الحلقات الخمسة

تُعرّف الحلقة الأولى بعنوانالمجتمعالمشاهدين على تاريخ وبدايات مجتمعات الإمارات منذ نحو 125 ألف عام بعد وصول أولى الهجرات البشرية من أفريقيا، ثم تتطرق إلى بداية نظام المجلس كإطار للحوكمة القائمة على الشورى وتركز على أهمية قيمة المساواة التي بقيت صفة مميزة لهذا المجتمع عبر العصور.

وفي الحلقة الثانية بعنوانالابتكارتروي السلسلة الوثائقية للمشاهدين كيف استطاع سكان أرض الإمارات العيش في واحد من أقسى الأقاليم المناخية في العالم منذ آلاف السنين، وذلك بفضل قدرتهم الفذّة على الابتكار المتواصل في صيد الأسماك والزراعة والحوكمة.

وخلال حلقة “التجارة”، سيتعرف المشاهدون كيف كانت الإمارات على مدى قرون خلت حلقة اتصال للشعوب من كافة أنحاء العالم، بدءاً من الطرق التجارية القديمة عبر مليحة والدور، وصولاً إلى شبكات الشحن والنقل البحري والجوي الحديثة في دولة الإمارات المعاصرة.

وتستكشف الحلقة الرابعة بعنوان “الإيمان” الطقوس الدينية البائدة مثل ممارسات الدفن في العصر الحجري الحديث قديماً والأدلة على الاهتمام الروحي بالأفعى عند سكان ذلك العصر وبقايا معبد الشمس، بينما تُبيّن الأدلة الأثرية أن الناس الذين عاشوا هنا آمنوا دوماً بأهمية المجتمع فوق الفرد. وتُركز هذه الحلقة على دور ومكانة أرض الإمارات كمنارة للتعايش السلمي وتقبّل الآخر، وتسرد كيفية نشأة الإسلام وغيره من الديانات مثل المسيحية، والتي تتمثل في دير صير بني ياس.

وتسلط الحلقة الأخيرة بعنوان “الوحدة” الضوء على الأحداث التاريخية المتلاحقة والتوجهات نحو الوحدة في دولة الإمارات. وتُختتم السلسلة الوثائقية باستكشاف أصول وحكايات قبائل الأمة الباسلة على مدى السنوات المئتين الماضية، وكيف كافحت وتطورت وتوحدت لتشكل دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971.

وستُعرض السلسلة الوثائقية المكونة من خمسة أجزاء على تلفزيون “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” وتلفزيون دبي و”دبي ون” و”سما دبي” وتلفزيون أبوظبي وقناة بينونة وقناة الظفرة وتلفزيون عجمان وقناة رؤيا الأردنية.

-انتهى-

 

نبذة عن “إيمج نيشن أبوظبي”

تُعد “إيمج نيشن” إحدى الشركات الرائدة الحائزة على الجوائز في قطاع صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، وقد اكتسبت سمعة رائدة في دفع حدود الإبداع والابتكار نحو آفاق جديدة. وهي شركة متخصصة في تطوير وإنتاج الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية وغيرها من المحتوى الترفيهي، بما يلبي تطلعات المشاهدين في جميع أنحاء العالم، كما أنها أول شركة من دولة الإمارات يتم عرض العديد من أعمالها عبر منصّة البثّ العالمية “نتفليكس”. وقد حققت “إيمج نيشن” نجاحاً مدوياً على الصعيد العالمي، إذ عُرضت إنتاجاتها الفنية في أكثر من 400 مهرجان سينمائي دولي ونالت العديد من التكريمات والجوائز المرموقة في الصناعة، بما في ذلك جائزتي أوسكار وجائزة من الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) وجائزة إيمي.

وتمتلك شركة “إيمج نيشن”، سجلاً حافلاً بالإنجازات في تطوير اعمال فنية عالية الجودة تجمع بين المواهب المحلية والخبرات الدولية. وتتميّز “إيمج نيشن” بدعمها الدائم للأفكار المبتكرة وغرس شغف المعرفة في المواهب الناشئة، حيث تتيح لهم فرصة قيّمة للحصول على تدريب عملي وتحقيق طموحاتهم من خلال برنامجها المُلهم “استوديو الفيلم العربي.

وتتمثّل رسالة الشركة في رفد صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، عبر دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية التي تنطلق منها رؤية أبوظبي الطموحة نحو اقتصاد عالمي يتمتع بإمكانات المنافسة والاستدامة. وتتطلع “إيمج نيشن” إلى تمكين كافة الكوادر المشاركة في أعمالها، ليكونوا أوصياءً للثقافة وصنّاعاً للتغيير.

نبذة عن “أتلانتيك برودكشنز

تعتبرأتلانتيك برودكشنزشركة رائدة عالميًا في إنتاج الأفلام الوثائقية، وقد حازت على العديد من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (“بافتا“) وجوائزإيميللإنتاج التلفزيوني، حيث حققت عبر 27 عامًا سمعة عالمية في سرد الروايات الوثائقية باستخدام أحدث التقنيات.

ويتضمن حصادأتلانتيك” 11 مشروعاً مع عالم الطبيعة ديفيد أتينبورو، بما فيهاوحوش طائرة” (قناة سكاي)، ومتحف حي” (سكاي)، والحاجز المرجاني العظيم” (بي بي سي) والحائزة جميعاً على جوائزبافتا؛ وداخل مجلس العموم” (بي بي سي)، ومسّاحو الزمن” (ناشونال جيوغرافيك)، ومهمة غالاباغوس” (بي بي سي)، والقدسمدينة السماء” (ديسكفري)، والفيلم السينمائيالحلم الجامح: غزو إفيريستالذي نال استحسانًا كبيرًا. أما المشاريع الصادرة مؤخرًا فتتضمن الوثائقيالتتويج” (بي بي سي/ سميثسونيان/ إيه بي سي) مع جلالة الملكة إليزابيث، وسلسلةكوكب عميق” (ديسكفري)، ومغامرة بورنيو البريةمع الممثلة جودي دينش (آي تي في). ويذكر أنأتلانتيكفازت بأول جائزة بافتا على الإطلاق للواقع الافتراضي مع برنامج الواقع الافتراضي الخاص بـالحاجز المرجاني العظيم مع ديفيد أتينبورو“. وقامتأتلانتيك برودكشنزبإنتاج سلسلةتاريخ الإماراتبالإضافة إلى التطبيق التفاعلي وتجارب الواقع الافتراضي المصاحبة لها.

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى التواصل مع:

وجيه حلاوة

برنزويك أبوظبي

هاتف: +971 50 1009207

بريد إلكتروني: [email protected]

شارك

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

النسخة الدولية

شاهدها هنا

النسخة المحلية والعربية